اعلان

الاثنين، 3 سبتمبر 2012

فيسبوك يسمح للتطبيقات بإرسال الإشعارات


أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تطوير منصته للسماح للتطبيقات بإرسال الإشعارات إلى ملفات المستخدمين الشخصية مع تلك التي تصلهم من الأصدقاء.













يأتي ذلك بعد إعلانه السابق عن إتاحة مركز التطبيقات لجميع المستخدمين حول العالم، وتقسم التطبيقات في المركز إلى نوعين: التطبيقات المتوفرة لفيسبوك نفسه، والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية بنظامي أندرويد وiOS.
ولا تزال الواجهة البرمجية API لهذه الخدمة في الطور التجريبي حتى يتسنى لمطوري التطبيقات التواصل مع المستخدمين في سبيل تحسين الخدمة.

وقال الناطق الرسمي باسم فيسبوك بو زانغ إن الإشعارات هي أفضل طريقة للتفاعل مع المستخدمين من أجل الأحداث المهمة، أو الدعوات التي تصلهم من أصدقائهم، وكذلك الأمور التي يحتاجون إلى القيام بها في تطبيقاتهم.

وأوضح زانغ أنه عند قيام مستخدم فيسبوك بربط أي تطبيق لديه بحسابه، فسيكون التطبيق قادرا على إرسال الإشعارات إليه من دون طلب الإذن في كل مرة يقوم بذلك، وعندها يكون للمستخدم حق رفض أي إشعار يصله أو أن يسمح باستقبالهم جميعا.

وقد نصح المطورون في فيسبوك مطوري التطبيقات بمراقبة وتحليل بيانات الإشعارات التي يرسلونها إلى المستخدمين، والتي سوف تظهِر مدى قبولهم أو رفضهم للإشعارات، أو حتى تعطيلهم إياها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Email : contact@pro-formation.net